منتدى مدينة طفس
عزيزي الزائر نرحب بك كعضو من اعضاء اسرة منتدانا نتمنى المشاركة معنا واهلا وسهلا بك

العائلة المالكة في قطر تُخطط لشراء نادي مانشستر يونايتد مقابل 1,5 مليار جنيه استرليني

اذهب الى الأسفل

العائلة المالكة في قطر تُخطط لشراء نادي مانشستر يونايتد مقابل 1,5 مليار جنيه استرليني

مُساهمة من طرف مجرد انسان في الإثنين ديسمبر 20, 2010 12:20 pm






بات نادي مانشستر يونايتد الاسم الاكثر شهرة في كرة القدم الانجليزية هو الهدف القادم للمستثمرين العرب على غرار غريمه في المدينة نادي مانشستر سيتي الذي يخضع لملكية مجموعة ابو ظبي المتحدة، بقيادة الملياردير الاماراتي الشيخ منصور بن زايد ال نهيان.

حيث ذكرت صحيفة الميرور الانجليزية الى ان مجموعة قطر القابضة وهي الذراع الاستثمارية للعائلة المالكة في دولة قطر التي فازت مؤخرًا بشرف تنظيم كاس العالم عام 2022، تُخطط لتقديم 1,5 مليار جنيه استرليني وذلك لشراء مانشستر يونايتد.

وتمتلك مجموعة قطر القابضة عدد من الاصول في المملكة المتحدة كحدئاق هايد بارك الملكية، بالاضافة الى متجر هارودز الفاخر في لندن والذي باعه رجل الاعمال المصري محمد الفايد مالك نادي فولهام للمجموعة هذا العام بنحو ملياري جنيه استرليني.

كانت مؤسسة قطر وهي "الجناح الخيري في الاسرة الحاكمة" قد وقعت الاسبوع الماضي صفقة من اجل الحصول على حقوق رعاية قمصان نادي برشلونة الاسباني مقابل 33 مليون يورو سنويًا ولمدة خمسة سنوات.

وتُعتبر مجموعة قطر القابضة التي يراسها الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني رئيس الوزاراء اكبر مُساهم في شركة فولكس فاجن لصناعة السيارات حيث اشترت حصة 17% ، كما انها استحوذت على 10 بالمئة في شركة بورشه لصناعة السيارات الفاخرة مقابل 9.98 مليار دولار.

جدير بالذكر ان الملاك الحاليين لمانشستر يونايتد "عائلة ال جلايزر" الاميركية قد استولت على النادي عام 2005، وذلك بنحو 790 مليون جنيه استرليني، الا انهم يواجهون معارضة قوية من جانب انصار النادي بسبب كثرة الديون المتراكمة على الشياطين الحُمر.

كان موقع ويكيليكس الذي اهتم مؤخرًا بنشر وثائق مثيرة للجدل تتعلق بالسياسات الاميركية قد كشف في وقت سابق عن ان الحاكم العسكري في جزيرة بورما ثان شوي كان يستهدف شراء نادي مانشستر يونايتد بمبلغ مليار دولار.
avatar
مجرد انسان
*********
*********

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 569
تقييم العضو : 1056
تاريخ التسجيل : 04/11/2010

http://tafas.syriaforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى