منتدى مدينة طفس
عزيزي الزائر نرحب بك كعضو من اعضاء اسرة منتدانا نتمنى المشاركة معنا واهلا وسهلا بك

الكرامة والشرطة يتعادلان بالنيران الصديقة ( تقرير المباراة )

اذهب الى الأسفل

الكرامة والشرطة يتعادلان بالنيران الصديقة ( تقرير المباراة )

مُساهمة من طرف عمر في الأحد فبراير 13, 2011 2:23 pm


ضمن مباريات الأسبوع الحادي عشر من الدوري السوري للمحترفين لكرة القدم موسم 2010 / 2011 , تعادل الكرامة ( المتصدر ) مع ضيفه الشرطة( الثالث ) بهدف لهدف ليفقد الكرامةنقطتين ثمينتين في سبيل مواصله سعيه لنيل لقب بطولة الدوري لهذا الموسم ..
ومن الرغممن ذلك فقد أبقى الكرامة على فارق النقاط الأربعة التي تفصله عن ملاحقه الوحدة وبقي وحيد ً في الصدارة..

۞ ۩ ۞ ۩ ۞۩ ۞ ۩ ۞ ۩ ۞ ۩ ۞ ۩ ۞ ۩ ۞ ۩ ۞ ۩ ۞ ۩ ۞



بطاقة المباراة :


الفريقان : الكرامة & الشرطة
الـنـتـيـجـة : 1 / 1 و الشوط الأول ( 0 /0 ) ..
الأهداف : هدف الشرطة سجله توفيق طيارة خطأ في مرماه ( 58 ) , فيما سجل التعادل للكرامة حازم محيميد ( خطأ في مرماه ) ( 60 ) ..
المكان :استاد خالد بن الوليد في حمص ..
الجمهور : 15000 متفرج ..
طاقم التحكيم : فراس الطويل (حكم الساحة ) , الحكمين المساعدين: علي أحمد ,أنس الصبح, الحكم الرابع: مراد كيخيا ..
مراقب المباراة : تحكيميا ً ( باسل حجار) و اداريا ً : (هندي سلمان ) ..



۞ ۩ ۞ ۩ ۞۩ ۞ ۩ ۞ ۩ ۞ ۩ ۞ ۩ ۞ ۩ ۞ ۩ ۞ ۩ ۞ ۩ ۞


وصف المباراة :

في مباراة ضعيفة المستوى الفني خالية من متعة كرة القدم و بعيدة عن أجوائها وحماسها تعادل الكرامة مع ضيفه الشرطة بهدف لهدف وسط غياب شبه كامل لأغلب نجوم الكرامة وخاصة في الشوط الأول الذي كان هو الأسوء للكرامة هذا الموسم ,حيث ظهر تباعد صفوف الكرامة و انعدام الحماسة والمهارة و الاعتماد بشكل واضح على لعب الكرات العالية الغير مجدية و التي أدت الى غياب الفرص الحقيقية على مرمى الشرطة ,فيما كان الشرطة افضل نسبيا ً وى استطاع بسط سيطرته وأفضليته على الملعب و تحكم بالمباراة كما يشاء و وصل الى ما يطمح اليه وهو التعادل على أقل تقدير ..


الشوط الأول كما ذكرنا كانت الأفضلية فيه الشرطة واستطاع ان يخلق لنفسه عدة فرص مباشرة للتسجيل عبر الرافع و العبادي اتبعها المحيميد بتسديدة من خارج الجزاء , لتقتصر محاولات الكرامة الهجومية على راسية لماكيتي ومباشرة الحموي و تسديدة الشاهين , ليعود الشرطة مجددا ً عبر اختراقات الدنورة و الكردي و العبادي جهة اليمين و تحويل الكرات الى داخل الجزاء حيث يتواحد الرافع و الحبيب ولكن دفاع الكرامة وحارسه الشاب ( حسين رحال ) تمكنوا من قطع كل الكرات والابقاء على نظافة الشباك ..


الكرامة هجوميا ً كان دون المستوى والطموح و خاصة مع الرقابة اللصيقة على مفتاح العمليات ومحرك الهجوم ( ماكيتي ديوب ) حيث فرض عليه مدافع الشرطة علي دياب طوقا ً محكما ً ومنعه من التحرك و اللعب بشكل واضح , فيما كان باقي اللاعبين شبه غائبين مع تراجع أغلبهم الى الخطوط الخلفية دون مبرر ..


الشوط الثاني لم يتبدل الحال في بدايته نفس أسلوب اللعب ونفس الاداء الى ان يسجل الشرطة الهدف الأول و ذلك في الدقيقة ( 13 ) عندما رفع المدافع ( محمود دعاس ) كرة عرضية الى داخل الجزاء يحاول السباعي ابعادها عندما سددها برأسه و ظهره للمرمى لكنه زرعها في مرمى فريقه بعد ان عجز الحارس ( الرحال ) في الوصول اليها ..
و مع دخول العبد الله و بعد دقيقتين فقط تمكن الديوب التحرر من المراقبة الدفاعية الصلبة و قام بفاصل مراوغة مهاري داخل الجزاء الشرطة و رفع كرة عرضية الى منطقة العمليات ليقوم مدافع الشرطة ( حازم محيميد ) في ايداع الكرة في مرمى فريقه وهو يحاول ابعاد الكرة الى الركنية ..


لينشط الكرامة بشكل واضح ويتغير رتم الفريق و يتحول الى اللعب الهجومي المكثف و الذي أجبر فريق الشرطة على التراجع الى الخلف والاعتماد على الدفاع عن مرماهم و على اضاعة الوقت ونتيجة الضغط المكثف كاد الكركر أن يخطأ في احدى الكرات و يدخلها في مرماه ..
وقبل نهاية المباراة سنحت أبرز فرصتين للكرامة لتسجيل هدف التقدم وذلك عبر النكدلي والحموي الذي رفض القائم كرته ليعلن الحكم ( الموفق ) عن النهاية الحزينة للمباراة ..




أبرز فرص المباراة
د 2- دخول الرافع جهة اليمين وعكس الكرة الى الخلف يسددها العبادي بجانب القائم
د 18 - تسديدة المحيميد القوية من خارج الجزاء يحاول الرافع متابعتها برأسه و هو داخل المربع الصغير ولكنه لا يصل اليها لتذهب خارج القوائم ..
د 23 - مباشرة جانبية من الحموي يسددها و يلتقطها الكركر على دفعتين ..
د 27 باكو يخطف الكرة من دفاع الشرطة و يحولها برأسه الى الشاهين القادم من الخلف والذي يسددها بعيدة فوق المرمى ..
د 28 - الكردي يخترق خاصرة الكرامة اليمنى و يتخلص من المواس و يحول الكرة عرضية داخل الجزاء الى العبادي و لكن دفاع الكرامة يتمكن من ابعاده قبل ان تصل اليه ..
د 45 -العبادي يكرر الاختراق جهة اليمين وينفرد بالحارس و يسدد الكرة بجسمه لتفلت منه و تتابع طريقها الى الشباك قبل ان يبعدها عبد الدايم ..
د 69- كرة عرضية من باكو تصل الى الكركر وتفلت منه ليمسكها ثانية ً قبل ان تدخل شباك فريقه ..
د 85- كرة مسقطة الى داخل جزاء الشرطة تصل الى النكدلي الذي يهيئها لنفسها ويسددها فوق العراضة ..
د 93- ضربة حرةمباشرة للكرامة يسددها الحموي و يردها قائم الكركر ..



أرقام من المباراة :



التسديد على المرمى : الكرامة 7 / الشرطة 8
الـضربات الـركـنية : الكرامة 3 / لشرطة 4

حــالات الـتـسـلـل : الكرامة 1 / الشرطة 3

الأخطاء المرتكبة : الكرامة 20 / لشرطة 23
الركلات المباشرة : الكرامة 8 / لشرطة 3
البطاقات الصفراء : الكرامة 3 ( الحسين - بلال - تامر - ) / لشرطة 2 ( دنورة - محيميد)




۞ ۩ ۞ ۩ ۞۩ ۞ ۩ ۞ ۩ ۞ ۩ ۞ ۩ ۞ ۩ ۞ ۩ ۞ ۩ ۞ ۩ ۞




تشكيلة الفريقين :



الشرطة :
محمود كركر - علي دياب - عبد الناصر حسن - محمود دعاس - رائد كردي - حازم محيميد( عبيدة السقي ) - لويس فيليب - زياد دنورة - قصي حبيب - محمد عبادي - رجا رافع ( أنس صاري )



الكرامة :
حسين رحال - ناصر السباعي - توفيق طيارة -بلال عبد الدايم - تامر حاج محمد (نصوح النكدلي ) - عبد الرزاق الحسين - محمود المواس - ياسر شاهين - فهد عودة ( عادل عبد الله ) - ماكيتي ديوب - محمد الحموي
avatar
عمر
شخصية مهمة
شخصية مهمة

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 215
تقييم العضو : 39
تاريخ التسجيل : 01/02/2011
الاقامة : حمص
المهنة : طالب جامعي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى