منتدى مدينة طفس
عزيزي الزائر نرحب بك كعضو من اعضاء اسرة منتدانا نتمنى المشاركة معنا واهلا وسهلا بك

الوحدة يفوز على تشرين و الجيش يتلقى خسارته الأولى أمام حطين والجزيرة يفاجئ الكرامة بدوري المحترفين

اذهب الى الأسفل

الوحدة يفوز على تشرين و الجيش يتلقى خسارته الأولى أمام حطين والجزيرة يفاجئ الكرامة بدوري المحترفين

مُساهمة من طرف مجرد انسان في الجمعة ديسمبر 03, 2010 1:21 pm


فاز الوحدة على ضيفه تشرين بهدف وحيد وتلقى فريق الجيش المتصدر لفرق دوري المحترفين بكرة القدم خسارته الأولى هذا الموسم على يد مستضيفه حطين بثلاثة أهداف لهدفين كما فاز الوثبة على الشرطة بثلاثة أهداف لهدف وأمية على الفتوة بهدفين دون مقابل والجزيرة على الكرامة بهدفين لهدف فيما تعادل النواعير مع جاره الطليعة بهدف لهدف في افتتاح المرحلة الخامسة من دوري المحترفين بكرة القدم.

ففي دمشق فاز فريق الوحدة على ضيفه تشرين بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين على أرض ملعب العباسيين بدمشق.

وشهد الشوط الأول بداية سريعة من الطرفين وسنحت للفريقين العديد من الفرص الخطيرة للتسجيل ففي الدقيقة الخامسة من عمر المباراة سدد كنان ديب لاعب تشرين كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجانب القائم ورد الوحدة لم يتأخر فقد سنحت للاعبه عبد الرحمن العكاري فرصة تسجيل حقيقية عندما انفرد بحارس تشرين مصطفى شاكوش لكنه سدد الكرة في الهواء لتتوالى بعدها الفرص للفريقين ولكن غياب اللمسة الأخيرة وعدم التركيز حال دون تسجيل أي هدف وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة كثف فريق الوحدة من هجماته على مرمى تشرين وكاد العكاري أن يسجل لفريقه عندما استغل الكرة العرضية التي مررها له زميله المحترف السنغالي سي الشيخ ولكنه فشل في التعامل معها وسددها فوق مرمى تشرين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف.

وفي الشوط الثاني بدا واضحا تصميم فريق الوحدة للتسجيل من خلال الضغط على مرمى تشرين وفي الدقيقة 65 من عمر اللقاء نجح سي الشيخ من افتتاح التسجيل لفريقه عندما سدد كرة عرضية اصطدمت بالقائم ودخلت شباك مرمى تشرين.

بعد الهدف حاول فريق تشرين تعديل النتيجة وسنحت لمحترفه الزامبي زكريا سيموكوندا العديد من الفرص للتسجيل لكنه فشل في ترجمتها إلى أهداف وفي الدقيقة 85 أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء بوجه لاعب تشرين محمد منير الأمر الذي صعب من مهمة تشرين لتعديل النتيجة ولينتهي اللقاء بفوز الوحدة على ضيفه تشرين بهدف دون مقابل.

وبهذه النتيجة رفع فريق الوحدة رصيده إلى 9 نقاط بالمركز الثاني على لائحة الترتيب العام للدوري بينما تجمد رصيد تشرين عند 5 نقاط في المركز الحادي عشر.

وفي اللاذقية أحرز حطين فوزه الأول هذا الموسم على حساب الجيش المتصدر بعد فوزه عليه بثلاثة أهداف لهدفين.

وتمكن حطين من انتزاع هدفه الأول في الدقيقة 19 عبر خالد كوجلي وعاد ليعزز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 30 بهدف سجله اللاعب محمد فارس لينتهي الشوط الاول بتقدم حطين بهدفين دون مقابل.

ولم يتغير أداء الجيش كثيرا في الشوط الثاني وحاول تقليص الفارق إلا أنه لم يتمكن حيث افتقدت هجماته إلى التركيز في الوقت الذي استمر حطين في ضغطه الهجومي حتى تمكن في الدقيقة 60 من تسجيل الهدف الثالث من خلال اللاعب زياد شعبو وفي الدقيقة 79 سجل الجيش هدف تقليص الفارق عبر لاعبه طه جنيد وأضاف هدفه الثاني في الدقيقة 89 عبر جهاد الباعور لتنتهي المباراة بفوز حطين بثلاثة أهداف لهدفين.

وفي حماة تعادل النواعير مع جاره الطليعة بهدف لكل منهما وشهد الشوط الاول سلسلة من الفرص الضائعة لكلا الفريقين كان أبرزها تسديدة لاعب الطليعة يامن عبود في الدقيقة 34 حيث تألق حارس مرمى النواعير جهاد الآغا في صدها وحافظ الطليعة على دفاعه متماسكا حتى الدقيقة 45 حيث تمكن النواعير من استغلال ضعف الرقابة الدفاعية وتسجيل هدفه الاول عبر اللاعب سامر نحلوس لينتهي الشوط الأول بتقدم النواعير بهدف دون مقابل.

وفي الشوط الثاني تمكن الطليعة من إدراك التعادل بهدف أحرزه اللاعب يامن عبود في الدقيقة 62 وتبادل الفريقان الهجمات وحاول كل منهما طرق مرمى الآخر أكثر من مرة لكن هذه المحاولات باءت بالفشل لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لهدف.

وانتزع الوثبة فوزا مستحقا من ضيفه الشرطة بثلاثة أهداف لهدف.

واستطاع الوثبة أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 16 بهدف أحرزه اللاعب البرازيلي روبيرتو باهيا لينشط الشرطة بعد الهدف ويكثف هجماته لكن دون جدوى حتى الدقيقة 45 التي أعلنت تقدم الوثبة بهدف ثان احرزه اللاعب حسان ابراهيم الا ان الشرطة احس بحراجة الموقف ورد سريعا قبل نهاية الشوط الأول بلحظات وقلص الفارق بهدف حمل توقيع اللاعب رجا رافع لينتهي الشوط الاول بتقدم الوثبة بهدفين لهدف .

وعاد الوثبة في الشوط الثاني ليعمق جراح الشرطة بهدف ثالث عبر البرازيلي روبيرتو باهيا في الدقيقة 88 وليحافظ على دفاعه متماسكا حتى نهاية المباراة التي حسمها لصالحه بثلاثة أهداف لهدف.

وفي إدلب تمكن أمية من انتزاع ثلاث نقاط ثمينة من ضيفه الفتوة حيث فاز عليه بهدفين نظيفين وسجل أهداف أمية محمد ميدو في الدقيقة 26 وسامر يازجي في الدقيقة 35.

كما خسر الكرامة في الحسكة امام مستضيفه الجزيرة بهدفين مقابل هدف وسجل أهداف الجزيرة سعد أحمد في الدقيقة 53 و جومرد موسى في الدقيقة 75 فيما سجل هدف الكرامة ماكيتي ديوب في الدقيقة 68 .

وفي المباراة التي جرت على ملعب المدينة الرياضية بالحسكة وبحضور نحو 27 ألف متفرج فاز فريق الجزيرة على ضيفه الكرامة بهدفين مقابل هدف واحد.

20101203-192612.jpg

وسجل للجزيرة المدافع سعد أحمد والمهاجم جومرد موسى في الدقيقتين 53 و 76 في حين سجل الكرامة هدفه الوحيد عبر محترفه السنغالي ماكيتي ديوب في الدقيقة 68 من الشوط الثاني.

وبدأ الشوط الأول من المباراة بحذر دفاعي من الجانبين حيث انحصر اللعب وسط الميدان واعتمد اللاعبون على التسديد من خارج منطقة الجزاء وقلت فرص التسجيل من الجانبين باستثناء محاولات دي جيه ويونس سليمان من الجزيرة والمهاجم ماكيتي ديوب من الكرامة وكانت أخطر الفرص في هذا الشوط تسديدة بعيدة من اللاعب البديل محمد زينو للكرامة ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى الجزيرة.

وباغت الجزيرة ضيفه في بداية الشوط الثاني عبر عدد من المحاولات الخطيرة أسفرت عن هدف التقدم عن طريق المدافع سعد أحمد الذي تابع كرة من ركلة ركنية برأسه في مرمى الضيوف في الدقيقة 53 وحاول الكرامة إدراك التعادل عن طريق تسديدات محمود المواس ومحمد زينو وماكيتي ديوب الذي نجح في خطف الهدف الوحيد لفريقه في الدقيقة 68 بعد خطأ مشترك من دفاع وحارس الجزيرة لكن الجزيرة استطاع التقدم مجددا إثر تسديدة قوية من اللاعب يونس سليمان ارتدت من حارس الكرامة تابعها جومرد موسى بسهولة في المرمى مضيفا هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 76 من المباراة .

وقال أنور عبد القادر مدرب الجزيرة ان فريقه حقق فوزا هاما على حساب فريق الكرامة القوي ومدربه الخبير وان لاعبيه استطاعوا التعامل مع مجريات المباراة بشكل جيد وقدموا مباراة كبيرة على أرضهم وأمام جمهورهم الكبير.

وقال اللاعب وليد همو مدافع الجزيرة ان فريقه حقق فوزا معنويا كبيرا لأنه جاء على حساب فريق الكرامة المتميز في البطولات المحلية والخارجية مؤكدا أن الجزيرة استحق الفوز نظرا للأداء القوي الذي قدمه جميع اللاعبين والفرص العديدة التي أتيحت للمهاجمين والتي تم استثمارها بالشكل المطلوب وخاصة في الشوط الثاني .

وبعد نهاية المباراة خرج الآلاف من أنصار فريق الجزيرة في مسيرات فرح كرنفالية جابت شوارع وساحات مدينة الحسكة احتفالا بفوز فريقهم واقترابه من صدارة ترتيب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم .

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الجزيرة إلى ثماني نقاط في المركز الرابع بالتساوي مع فريقي الاتحاد والوثبة وبفارق نقطتين فقط عن فريق الجيش المتصدر في حين تجمد رصيد فريق الكرامة عند النقطة السابعة في المركز الخامس بانتظار استكمال باقي مباريات المرحلة الخامسة من البطولة .

وتختتم هذه المرحلة منافساتها غدا بلقاء يجمع المجد وضيفه الاتحاد. ]
avatar
مجرد انسان
*********
*********

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 569
تقييم العضو : 1056
تاريخ التسجيل : 04/11/2010

http://tafas.syriaforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى