منتدى مدينة طفس
عزيزي الزائر نرحب بك كعضو من اعضاء اسرة منتدانا نتمنى المشاركة معنا واهلا وسهلا بك

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى مدينة طفس
عزيزي الزائر نرحب بك كعضو من اعضاء اسرة منتدانا نتمنى المشاركة معنا واهلا وسهلا بك
منتدى مدينة طفس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عبرة كبيرة لمن يعتبر

عبرة  كبيرة لمن يعتبر  Empty عبرة كبيرة لمن يعتبر

مُساهمة من طرف مجرد انسان الجمعة نوفمبر 05, 2010 1:16 pm

حنان فتاة مراهقة العمر 18 سنة تعيش مع أهلها برغد وعيش ومال وفير كانت كل أحلامها وأمانيها تكون معلمة أو طبيبة يشار لها بالبنان وتتحدث عنها القريبة و الصديقة في المجالس والمنتديات تعرفت في بداية جامعتها على زميلة سيئة أكسبتها الخلق السيئ والتعامل القبيح مع أهلها فقد بدأت مع زميلتها بالمكالمات المطولة عبر الهاتف وجهازها النقال ثم ما لبثت أن تطورت الى زيارتها المشبوهة تحت مسمى الحفلات والصديقات لمناسبة ودون مناسبة !! تدنى المستوى الدراسي لــ ( حنان ) بشكل واضح لمن كان حولها وخاصة أختها الكبرى تقول هذه الفتاة: ......

( في لحظة من اللحظات القاتلة زارتني صديقتي وكنت متعبئة بسبب صداع برأسي من السهر المتواصل وقلة النوم أثناء الامتحانات فأعطتني حبة وقالت لي: نصف ساعة وستكونين حنان أخرى صدقتها وفعلت وتناولت وهنا بدأ الإدمان حتى أني لم اعد أتمكن من تركها ليومين متواصلين فأصبحت أطلبها وبكثرة من صديقتي فأشارت علي بما هو أقوى وأحلى وأطول فترة من هذه الحبوب لكنها غالية الثمن فدفعت لها المال الكثير وكل ذلك من ( أمي ) التي كنت اكذب عليها حينا وأسرق منها أحيانا أخرى لا أطيل عليك تطور الأمر فعلمت ( أختي الكبرى ) بإدماني على المخدرات وهددتني بان تخبر أمي وأبي فأصبحت أتهرب منها ومن الغد أخبرت صديقتي بذلك فخفنا كلنا من الفضيحة وكلام الناس ففكرنا بفكرة شيطانية هي إن نورط أختي معنا بحبة اضعها لها في الشاي دون علمها وهي أختي العزيزة الحنونة التي لم تفعل لي شرا في حياتي لكنها حقيقة صديقة السوء ومشورتها القبيحة وحصل ذلك بنجاح 100% فبكيت بكاءً خرجت منه روحي قبل دموعي...

بكيت كثيرا فجاءتني أختي تمسح دمعتي وتقول لا تبكين يا أختي والله لن أخبر أمي وأبي أنا احبك!!

وهنا انفجرت باكية من طيبتها وحنانها وسلامة قلبها ونسيت أن أختي الآن متعاطية مخدرات وسيعلم أهلي بذلك فماذا اصنع ؟ وماذا افعل؟.

بقيت ارتجف من الخوف والقلق لقد دخلت أنا وأختي دوامه لا نهاية لها أغلقت الباب عليها حتى استوعبت حالة الإدمان وفجـأة دخل والدي فرآها وعرف أنها متعاطية فضربها أمامي ضرباً شديداً وكان ضربه وقسوته أنا الأولى به فأختي مظلومة فنادى أمي وأهانها أمامنا وأصبحت أختي التي جنيت عليها في وضع حرج وسيء فسجنها والدي في البيت خشية العار والفضيحة ولكن تحت ضغط أمي سمح لها بالجامعة فقط, بالله !! يا لها من نهاية سيئة!! لهذا الطريق المظلم أوصلت أختي في ساعات معدومة ولأجل مخدر وأصدقاء وشيطان وهوى, بعد يومين فقط جاتني أختي تذكرني بكاس الشاي الذي صنعته لها انه أعجبها وتريد مثله فرفضت بشدة لكنها أصرت علي وتوسلت إلي وقبلت قدمي ويدي تماما كما افعل مع صديقتي يوم اطلب منها فأعطيتها وهكذا بقيت صديقتي تؤمن لنا الجرعات حتى تدهورت أختي في دراستها بشكل ملحوظ, وفي يوم من الأيام استدعى رجال الأمن والدي وفي التحقيق أفادوا أن صديقتي المروجة قبض عليها وأنها اعترفت علي و أختي وتم القبض علينا ودخلنا معها في دوامة طويلة إيجازها أني أوعدت السجن لأني ساهمت معها في البيع والترويج بين صديقاتي,,,

...... لا أطيل عليكم حكم علي القاضي بالسجن ثلاثة اشهر ودخلنا في دوامة طويلة إيجازها أني دمعه من دموع السجينات تلقينا العلاج المناسب لمن هو في حالنا وعاشت أسرتنا بذلك حياة ملؤها الإحراج والقلق من جراء ما فعلت بها ؟؟؟ وما لذي جرني لهذا المزلق الخطير التي كانت بسببه أختي ضحية بريئة لا ذنب لها ولا خطيئة ثم كيف لي إن أعيش أيامي الباقية وكلها تشهد علي بالجناية والخطأ والزلل كيف لا و أنا ظالمة لنفسي ولأختي؟! لكن هي رسالة توبة انقلها عن طريقكم أعاهد ربي فيها بإصلاح ما حصل قدر ما أستطيع كي اخفف من جروح أهلي لكنها نهاية مسايرة صديقات السوء وإدمان المخدرات المقيت ونزوات الشيطان اللعين التي أفسدت كثيرا من البيوت وشردت عدداً مخيفاً من الشباب والفتيات وفرقت غير ذلك الأسر والمجتمعات ففتن العصر وصارفه وركام الأصوات الهائلة تنادي الفتيات أمثالي للتعالي على أحكام الشرع المطهر في تحريم هذا المخدرات باسم المشروبات الروحية والكيف المنشود وهي حملات مأجورة ومخطط لها تستهدف النيل من فتيات هذا المجتمع وشبابه الذي ينعم بتمسكه بفضائل الشريعة ومبادئها السامية وعفة أهلها وكرامتهم وشكرا لكم!!!!

منقول للافادة
مجرد انسان
مجرد انسان

تقييم العضو : 1056

https://tafas.syriaforums.net

- مواضيع مماثلة